7 أفكار تسويقية جديدة تجذب الاهتمام - marketintag

7 أفكار تسويقية جديدة تجذب الاهتمام

افكار تسويقية
افكار تسويقية جديدة

تتمحور هذه المقالة حول أفكار تسويقية ناجحة يمكن ان تطبق هذه الافكار سواءا للاحذية , و للمطاعم , أو للترويج و المبيعات .

في مرحلة أو أخرى ، سيصل كل نشاط تجاري إلى مرحلة من الاستقرار ، حيث لا يبدو أن النمو فيه يتقدم. ربما تكون شركة جديدة تواجه صعوبة في التسويق ، أو ربما تواجه عقبة ما , أو شح في الأفكار التسويقية .

في كلتا الحالتين ، يحدث ذلك للجميع.

من الصعب الحفاظ على النجاح المستمر في الأعمال والتسويق ، ولكن في بعض الأحيان كل ما نحتاجه هو معرفة أفكار جديدة و جيد للتسويق والنمو ، وهو رابط مفقود بسيط وسهل التنفيذ سيأخذنا إلى حيث نحتاج إلى أن نكون. هذه هي الأشياء التي يمكن أن تساعدنا في تغير تكتيكاتنا والتغيير نحو الأفضل.

إليك 7 افكار تسويقية مبتكرة (marketing ideas) يمكن أن تساعدك في الحصول على حركة المرور وتحقيق النمو الذي تريده.

5 أفكار تسويقية ناجحة ستكلفك ميزانية أقل

1. فكرة انشاء فيديو

هناك الكثير من الاختراقات لتسويق المحتوى ، ولكن ربما يكون هذا هو الأكثر أهمية. إذا كنت لا تستخدم الفيديو في محتوى عملك أو جهودك في  الإعلان الرقمي ، فأنت تخسر الاموال او كما يقال تترك المال على الطاولة. في عام 2020 ، قال  87٪ من مسوقي الفيديو أن الفيديو زاد من حركة المرور إلى مواقعهم ، وقال 84٪ من الأشخاص إنهم مقتنعون بشراء منتج أو خدمة بعد مشاهدة مقطع فيديو. الأمر بسيط — في العصر الرقمي ، يعمل الفيديو. يتفاعل المستهلكون بشكل رائع مع مقاطع الفيديو ، ويقومون بعمليات شراء بناءً عليها ، ويشاركونها مع الأصدقاء. بقدر ما سيكلفك الحصول على جهود لاشاء مقاطع  الفيديو الخاصة بك ، فإن المردود سيكون أكبر بشكل كبير.

 2. انظر إلى بياناتك بانتظام

لقد قلنا ذلك مليون مرة هنا في marketintag ، لكننا سنقوله مرة أخرى لأننا نعني ذلك حقًا: جمع البيانات. يجب أن تكون البيانات هي البوصلة لعملك – يجب أن توجه كل قراراتك وإنفاقك وإعلانك. قد تعتقد أن لديك فكرة بارعة ، يمكن للبيانات أن تؤكد على قيمتها او تنفيها. ستخبرك البيانات الصحيحة بالعادات الشرائية لعملائك ، والإعلانات التي تعمل ، وأجزاء استراتيجية الاستحواذ الخاصة بك التي قد تحتاج إلى مزيد من التعديل و التحسين. يعد اتخاذ قرارات تستند إلى البيانات أفضل طريقة لشركتك للوصول إلى إمكاناتها الكاملة.

3. تأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع الجوّال

تأتي أكثر من  50٪ من جميع زيارات موقع الويب من جهاز محمول ، لذا حان الوقت للتأكد من أن تجربة الزائرين على الهاتف المحمول أمر مفيد لهم بالفعل. قد يكون من السهل حقًا رفض تحسين الهاتف المحمول ، لكنك تخاطر بخفض أرباحك المحتملة. لذا تحقق جيدًا من الأزرار والقوائم وتخطيط الصفحة للتأكد من أن مستخدمي الجوال لديك يحصلون على تجربة ممتعة مثل مستخدمي موقعك بالكامل.

كل ما يجب معرفته عن التسويق الالكتروني

4. استمع إلى ما يقوله المستهلكون عنك

تذكر كيف قلنا أن البيانات ستساعدك على اتخاذ الخيارات الصحيحة؟ لذلك سوف تتواصل مع عملائك وتتحدث معهم. من جانبك في المعاملة ، يبدو أن الأشخاص الذين يشترون منتجاتك يشيرون بدرجة كافية إلى مدى جودة الخدمة التي تقوم بها. لكن في الواقع ، من المحتمل أن يكون هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تحسين أدائك. وأفضل خبير في تجربة العملاء هو العميل في النهاية. يمكنك التواصل بعدة طرق: رسائل البريد الإلكتروني للمتابعة ، ومجموعات Facebook ، ومنشورات الوسائط الاجتماعية ، والاستطلاعات. لكن بطريقة أو بأخرى ، عليك أن تسمع ما سيقولونه. هذا يقودنا إلى نصيحتنا التالية …

5. اجعل العملاء يشاركون في إعلاناتك

في رحلة قيمة العميل ، تكون المرحلة الأخيرة عندما يقوم عملاؤك السعداء بالإعلان نيابة عنك من خلال الترويج لعلامتك التجارية للجميع في حياتهم. ولكن يمكنك نقل ذلك إلى المستوى التالي من خلال الجمع بين النصائح 1 و 4. إذا كان بإمكانك الوصول إلى عملائك (نأمل أن يكونوا راضين) والحصول على الكثير من التعليقات الجيدة ، يمكنك أن تطلب منهم تصوير شهادات لك. بعد ذلك ، باستخدام مهارات الفيديو المكتسبة حديثًا ، يمكنك إنشاء محتوى وإعلانات تساعد في بناء الثقة والتحويلات مع جمهورك. حول عملائك إلى جيش إعلاني يقف ورائك.

6. هل لديك مجموعة متنوعة في تكتيكات النمو الخاصة بك

يعرف أصحاب الأعمال والمسوقون الأذكياء عدم وضع كل بيضهم في سلة واحدة. من المهم أن يكون لديك تباين في أساليب النمو والمبيعات لأنك تريد أن تكون قادرًا على النمو وتوليد الإيرادات بعدة طرق مختلفة وفي مواقف مختلفة. يعد العثور على إستراتيجية أو اثنتين ناجحتين أمرًا رائعًا. لكن ، في مرحلة ما ، سيتوقفون عن كونهم فعالين للغاية. اجمع البيانات ، واختبرها دائمًا ، وجرب أشياء جديدة لتجد أن التكتيكات العديدة التي ستعمل عليها.

استاتيجية التسويق الالكتروني (دورة رحلة العميل)

7. مواكبة المنافسين لك

نحن نعلم أن كل ما يمكنك فعله حقًا هو بذل قصارى جهدك في عملك واتخاذ الخطوات اللازمة للنمو. ولكن من المهم أيضًا مراقبة ما يحدث مع منافسيك. يعد تتبع الصفقات التي يقدمونها ، وتقريبًا مقدار الزيارات التي يحصلون عليها ، وكيف يقارن محتواهم بمحتوياتك أمرًا مهمًا لفهم ما يتطلبه الأمر للوصول إلى القمة في مجالك. اشترك في نشراتهم الإخبارية وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. صدقني ، إنهم يفعلون نفس الشيء معك .