دخل إضافي عن طريق التسويق بالعمولة - marketintag

دخل إضافي عن طريق التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة

يسعى العديد من الناس الى تحقيق دخل اضافي بجانب عملهم الحالي كي يخفف عنهم من اعباء الحياة و يعتبر تحقيق دخل إضافي عن طريق التسويق بالعمولة احد افضل تلك الطرق , حيث أن التسويق بالعمولة يعتبر سهل نسبيا للمتدئيين الذين يبحثون عن تحقيق دخل إضافي عن طريق الانترنت

التسويق بالعمولة affiliate marketing

ماهو التسويق بالعمولة أو الأفلييت (affiliate marketing) ؟

التسويق بالعمولة هو ببساطة الترويج لمنتجات الاخرين لجمهور محدد ثم تحصل على العمولة النقدية على كل تحويل او عميل او زبون تاتي به لشراء منتج او الاشتراك في برنامج معين او تنزيل شئ او شراء دورات اون لاين .

لقد تطور التسويق بالعمولة في السنوات الأخيرة كثيرا  و اصبحت هنالك العديد من الشركات التي بدأت العمل كوسيط بين المسوق بالعمولة و اصحاب المنتجات الذين يبحثون على مسوقين لمنتجاتهم , اذ انك تستطيع التسجيل في احد هذه الشركات و تصفح المنتجات التي تريد الترويج لها دون عناء البحث عنها في اماكن متفرقة في الانترنت , ايضا تستطيع التسويق بالعمولة محليا سواءا , متجر ,سوق , عيادة , الى اخره فالمجال واسع جدا .

هل يمكنك بالفعل كسب المال بصفتك مسوقًا بالعمولة؟

نعم بالتأكيد يمكنك ذلك فهناك العديد من الناس حول العالم يحققون دخلا ثابثا من خلال الافلييت, بل هنالك من استقالوا من عملهم ويعملون بشكل اساسي كمسوقين بالعمولة حيث يحققون دخلا عاليا قد يصل الى ستة أرقام في الشهر , لاكن ذلك لا ياتي سهلا ابدا لكي ابرئ ذمتي  , فالتسويق بالعمولة او التسويق الالكتروني بصفة عامة يحتاج الى المعرفة و العمل كأي عمل اخر على وجه الارض , فاذا كنت تتخيل ان الاموال سوف تاتيك بضغطة زر فقد تكون مخطئا , يجب ان تتعلم الاساليب و التكتيكات و القنوات الصحيحة كي تصبح مسوقا ناجحا كي لا يضيع جهدك و مالك هباءا

الدخل السلبي.

هذا حلم كل شخص صحيح؟

ان تجني النقود أنت نائم.

بالنسبة لـ 99٪ من الأشخاص ، فإن التسويق بالعمولة هو كيف يمكنك ان تبدا و من اين .

الفكرة وراء ذلك هي أنك تروج لمنتجات الآخرين ، غالبًا من خلال شركة تابعة ، وتكسب عمولة إذا انتهى الأمر بالناس بالفعل إلى الشراء بفضل رابط التسويق الخاص بك.

و ذلك يعتمد على تقاسم الإيرادات . إذا كان لديك منتج وترغب في بيع المزيد ، فيمكنك أن تقدم للمروجين حافزًا ماليًا من خلال أحد البرامج التابعة. إذا لم يكن لديك منتج وترغب في جني الأموال ، فيمكنك الترويج لمنتج تشعر أنه له قيمة وكسب دخل منه كمسوق تابع.

لقد تحدثت  عن ذلك من سابقا ، لكني اليوم أريد أن أتعمق أكثر في ماهية التسويق بالعمولة في الواقع ، وما هي الجوانب الموجودة فيه ، وكيفية البدء. لذا ، دعنا نتعمق في دليل التسويق بالعمولة الخاص بي. مستعد؟

التسويق بالعمولة افضل 5 مواقع أفلييت لسنة 2020

الصورة العامة

يمكن العثور على أفضل تعريف للتسويق بالعمولة في الدخل السلبي الذكي لـ Pat Flynn :

التسويق بالعمولة هو عملية كسب عمولة معينة من خلال الترويج لمنتجات الآخرين (أو الشركات). تجد منتجًا يعجبك ، وتروج له للآخرين ، وتكسب نسبة من الربح مقابل كل عملية بيع تقوم بها.

ومع ذلك،فإن ويكيبيديا تتحدث عن 4  أطراف المختلفة لذلك: التاجر، والشبكة، والناشر، والعميل.

تعريفات أخرى تتحدث عن 3 أطراف بدلاً من 4.

سأشرح جميع الأطراف الأربعة . ولكن، عندما يتعلق الأمر الى انخفاض التسويق الفعلي، وهنالك جانبيين معادلة التابعة لها: المبدع المنتج والبائع  و المسوق التابعة لها .

لذلك ، يمكن النظر إلى التسويق بالعمولة على أنه عملية نشر و إنشاء المنتجات وتسويق المنتجات عبر أطراف مختلفة ، حيث يحصل كل طرف على حصة من البيع وفقًا لمساهمته .

ليس الترويج فقط أو إنشاء المنتج فقط هو الذي يحدد هويتك كمسوق تابع.

يمكنك أن تكون منشئًا ومسوقًا على حدٍ سواء وما زلت تستفيد من الفكرة الأساسية لتقاسم الإيرادات.

الآن دعونا نلقي نظرة على جميع أجزاء نظام التسويق بالعمولة الناجح.

التاجر: يُعرف أحيانًا باسم المنشئ أو البائع أو العلامة التجارية أو بائع التجزئة أو البائع. هذا هو الطرف الذي يصنع المنتج. يمكن أن تكون شركة كبيرة ، مثل دايسون ، التي تنتج المكانس الكهربائية.

أو ، يمكن أن يكون فردًا واحدًا مثل ماريا كوز ، التي تبيع دورات عبر الإنترنت لرائدات الأعمال .

من رواد الأعمال الفرديين إلى الشركات الناشئة إلى الشركات الضخمة المدرجة على قائمة Fortune 500 ، يمكن لأي شخص أن يكون التاجر الذي يقف وراء برنامج التسويق بالعمولة. لا يتعين عليهم حتى المشاركة بنشاط. عليهم فقط أن يكون لديهم منتج للبيع.

الجهة التابعة: يُعرف هذا الطرف أحيانًا أيضًا باسم الناشر. يمكن أن تتراوح الشركات التابعة أيضًا من أفراد مستقليين إو شركات بأكملها. يمكن أن تمنح شركة تسويق تابعة بضع مئات من الدولارات على شكل عمولات كل شهر أو عشرات الملايين من الدولارات.

إنه المكان الذي يحدث فيه التسويق. تروج الشركة التابعة لواحد أو أكثر من المنتجات التابعة وتحاول جذب العملاء المحتملين وإقناعهم بقيمة منتج التاجر  حتى ينتهي بهم الأمر بشرائه.

يمكن تحقيق ذلك من خلال انشاء مدونة مراجعة لمنتجات التاجر . F أو مثال:

أيضا يمكن أن يكون لديك موقع موقع بأكمله  مكرس لإيجاد المنتجات معينةمتعلقة بموضوع معين، والترويج لهذه المنتجات التابعة لها.

المستهلك: العميل أو المستهلك يجعل نظام الشراكة يعمل. بدون المبيعات ، لا توجد أي عمولات لتوزيعها ولا يتم تقاسم الإيرادات.

يجب على المسوق بالعمولة اختيار القنوات المناسبة للترويج ، سواء كان ذلك على الشبكة الاجتماعية ، أو من خلال محرك البحث باستخدام  تسويق المحتوى على بلوق .

سواء كان المستهلك يعرف أنه جزء من نظام التسويق بالعمولة أم لا ، فهذا يرجع في الغالب إلى الشركة التابعة.

يختار البعض السماح للمستهلكين بالمعرفة ويميل المزيد والمزيد من الشركات التابعة إلى الشفافية بشأن تحفيز تسويقهم مالياً ، لكن البعض الآخر لا يفعل ذلك.

لقد سمحوا لنظام التتبع بالعمل في جميع الشبكات ، حيث يمكن للعميل متابعة عملية الشراء كالمعتاد ولا يزال العميل يحصل على عمولة.

لن يدفع المستهلك عادةً سعرًا أعلى إلى جهة التسويق التابعة ، حيث يتم تضمين تكلفة الشبكة التابعة بالفعل في سعر التجزئة.

الشبكة: يعتبر البعض فقط جزء من معادلة التسويق بالعمولة. لكني أعتقد أن دليل التسويق بالعمولة يحتاج إلى تضمين معرف الشبكات ، لأنه في كثير من الحالات ، تعمل الشبكة كوسيط بين الشركة التابعة والتاجر.

على الرغم من أنه يمكنك من الناحية الفنية الترويج لدورة تدريبية عبر الإنترنت قام شخص ما بإنشائها وترتيب مشاركة مباشرة في الإيرادات معهم ، فإن السماح لشبكة مثل ClickBank أو Commission Junction بالتعامل مع الدفع وتسليم المنتج يضع ملاحظة أكثر جدية على التسويق بالعمولة الخاص بك.

في بعض الأحيان ، يتعين على الشركات التابعة المرور عبر شبكة تابعة  حتى تتمكن من الترويج للمنتج. على سبيل المثال ، يحدث هذا إذا كان التاجر يدير البرنامج التابع له على تلك الشبكة فقط.

تعمل الشبكة التابعة أيضًا كقاعدة بيانات للعديد من المنتجات ، والتي يمكن للمسوق التابع أن يختار منها الترويج للمنتجات.

( كليكبانك clickbank مثال لهذه  الشبكة)

في حالة الترويج للمنتجات الاستهلاكية ، مثل الأدوات والكتب والألعاب والمستلزمات المنزلية ، فإن أكبر شبكة تابعة ، إلى حد بعيد ، هي Amazon.  يتيح البرنامج التابع لك تشجيع أي منتجات التي تباع من خلال برنامجهم.

يمكن لأي شخص التسجيل ثم إنشاء رابط تابع مخصص لمنتجات Amazon. إذا اشترى شخص ما عبر الرابط الخاص بك ، فإنك تكسب عمولة صغيرة.

 لتوضيح المصطلحات الأساسية ، دعنا نحصل على نظرة عامة حول أفضل طريقة للبدء في بناء أعمال التسويق بالعمولة الخاصة بك

كيف تستطيع رفع مستوى عائداتك عن طريق التسويق بالبريد الالكتروني

ملخص

كما قلت ، هناك وجهان أساسيان لمعادلة التسويق بالعمولة يمكنك الاختيار من بينهما ، بافتراض أنك لن تقوم ببناء شبكة تابعة مثل Commission Junction.

يمكنك أن تصبح تاجرًا وأن تجعل الآخرين يروجون لمنتجك ، مقابل منحهم عمولة من المبيعات التي يقومون بها.

أو يمكنك أن تصبح مسوقًا تابعًا لواحد أو أكثر من المنتجات التي ترغب في الترويج لها وتسويقها للمستهلكين ، من أجل كسب المال.

في حين أن معظم الأشخاص يبدأون باتباع طريق الشركة التابعة وهو بالتأكيد الطريق الأسهل الذي يجب اتباعه ، فإن بناء عدد زيارات كافٍ لتحقيق دخل ذي مغزى فقط من المبيعات التابعة ليس أمرًا سريعًا أو سهلًا.

هذا هو السبب في أنني سأوجهك خلال الخطوات الأساسية الأربعة التي يمكنك اتخاذها لتبدأ في اتقان صناعة التسويق بالعمولة.

كيف تصبح تاجرًا في 4 خطوات

الافلييت ماركيتينج

إذا كنت تريد أن تصبح تاجرًا لبرنامج تابع ثم جني الأموال من خلال قيام الشركات التابعة ببيع منتجك ، فهناك 4 خطوات بسيطة ، ولكنها ليست سهلة ، يمكنك اتباعها.

أولاً ، يجب أن يكون لديك فكرة عن منتج . سأوضح لك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها توليد هذه الأفكار ، بناءً على ما هو شائع بالفعل ، في القسم التالي.

ثانيًا ، عليك التحقق من صحة فكرتك . يمكنك المضي قدمًا وبناء فكرتك. ولكن ، ماذا لو كان الناس لا يريدون ذلك؟ تكون الفكرة جيدة فقط إذا أرادها الناس ان تكون مهمة او موجودة .

ثالثًا ، عليك إنشاء المنتج بالفعل . نظرًا لأن إنشاء منتج مادي عادةً ما يكون مصحوبًا باستثمارات ومخاطر ضخمة ، فسأوضح لك فقط طرقًا لإنشاء منتجات رقمية. هذه هي أفضل مكان للبدء لأنها تتطلب وقتك وقليلًا من المال أو لا تتطلب سوى القليل من المال.

أيضًا ، بمجرد إنشاء منتجك وإصداره ، لا تزال بحاجة إلى العثور على الشركات التابعة للترويج لمنتجك وهذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه الشبكات التابعة .

هيا بنا!

الخطوة 1: ابتكار فكرة منتج

يقول الناس دائمًا أنه من الصعب التوصل إلى فكرة. ليست كذلك. الأفكار سهلة.

ولكن ، إذا كنت تعتقد أن فكرتك يجب أن تكون أصلية للغاية وولدت من عبقرية دماغك الخالصة ، فهذا صعب.

إذا كنت ترغب في كسب المال من خلال شركة تسويق تابعة ، فلا يمكنك أن تكون مرتبطًا بفكرتك عاطفيًا .

بدلاً من ذلك ، انظر فقط إلى المنتجات والخدمات الموجودة بالفعل. ضع في اعتبارك كيف يمكنك تحسينها ، من خلال تقديم شيء يحل مشاكل تلك المنتجات.

يمكنك ، بالطبع ، دائمًا ، اختيار موضوع تهتم به أو تشارك فيه.

تخيل أنك ربة منزل أو أب مقيم في المنزل لثانية.

ربما ترغب في إنشاء منتج يجعل الأعمال المنزلية أسهل. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن روبوت يستطيع القيام ببعض الاعمال المنزلي.

موقع مراجعة لمكانس الروبوت . هذه هي أول نتيجة من Google .

بمجرد النظر إلى المراجعات الفردية ، يمكنك أن ترى على الفور ما هو السيئ في هذه الروبوتات وما يمكن تحسينه.

لا توجد جدران افتراضية تخبر الروبوت إلى أين يذهب وأين لا يذهب مشكلة شائعة ، مذكورة في 6 من أصل 10 تقييمات لأفضل المنتجات!

كان الافتقار إلى جهاز التحكم عن بعد أيضًا “خداعًا” شائعًا.

ومع ذلك ، ظهر الجدار الافتراضي مرارًا وتكرارًا.

لذلك ، يمكن أن تكون الفكرة الرائعة هي تطوير جدار افتراضي يناسب جميع الروبوتات الفراغية.

أتخيل أنه يمكنك بيع أي شخص يمتلك روبوتًا يعمل بالشفط يعمل كجدار افتراضي ، لذلك يقوم الروبوت الخاص به بتنظيف مساحة محددة مسبقًا فقط.

الآن هذه فكرة صحيحة!

هذا يعمل لأي شيء ، سأريكم.

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها إجراء البحث وهي استخدام أداة تسمى Buzzsumo ، والتي تعرض لك ما هو شائع ، بناءً على المشاركات الاجتماعية .

حتى إذا كنت تعمل على بناء قلاع رملية ، يمكنك على الفور معرفة المحتوى الذي كان شائعًا مؤخرًا .

إذا ذهبت إلى موقع YouTube وبحثت عن “إنشاء قلعة من الرمال” ، فستجد آلاف النتائج.

على ما يبدو ، يريد الناس حقًا معرفة كيفية بناء قلاع رملية رائعة. لذا ، ماذا يمكنك أن تفعل؟

سجّل سلسلة من مقاطع الفيديو حيث تُظهر للأشخاص ، خطوة بخطوة ، كيفية إنشاء 5 قلاع رملية ملحمية للغاية .

أو يمكنك كتابة جميع الأدوات  التي تحتاجها لبناء قصور رملية ملحمية.

يمكنك أيضًا ابتكار بعض الأشكال أو الإستنسل  التي يمكن للناس استخدامها لجعل بناء القلاع الرملية الملحمية أسهل كثيرًا.

السؤال هو … هل يدفع الناس ثمنها؟

التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

الخطوة 2: التحقق من صحة فكرتك

لكي لا ينتهي بك الأمر بعمل سلسلة رائعة من مقاطع فيديو التي لا يرغب أحد في شرائها ، عليك أولاً التحقق من صحة فكرتك.

كيف تفعل ذلك؟

بسيط: أنت تطلب من الناس أن يدفعوا لك مقابل ذلك.

كيف تجد هؤلاء الناس؟ سهل.

خذ عنوان URL من إحدى منشورات sandcastle على Buzzsumo وقم بتوصيله بأداة تسمى Topsy .

ثم يعرض لك توبسي قائمة بجميع الأشخاص الذين غردوا على هذا الرابط.

يمكنك بعد ذلك إخبارهم بفكرتك مباشرةً عن طريق الضغط على زر الرد …

تأكد من أن نطلب منهم أم لا فإنها شراء فكرتك .

سيقول أي شخص أنه يحب شيئًا لمجرد أن يكون لطيفًا.

إذا أجابوا بنعم ، فأنت بحاجة إلى المتابعة مباشرة بطلب الشراء.

إن القول بأنهم سينفقون المال ليس هو نفسه إنفاقه بالفعل.

عندما يهتم الناس بمنتجك ، امنحهم فرصة للشراء. يمكنك ببساطة استخدام PayPal والقول إنك ستنشئه إذا حصلت على عدد معين من الطلبات.

بمجرد أن تتجاوز العتبة الخاصة بك وتتأكد من أن الناس يريدون ذلك بالفعل ، يمكنك البدء في إنشاء المنتج.

الخطوة الثالثة: إنشاء المنتج

هناك الكثير من الخطوات التي يجب اتباعها لإنشاء منتج وهذا ليس دليلًا لرواد الأعمال ، لكنني أريد أن أوجهك دليل للمبتداين الذي يجب ان يضع لك بعض النقاط الاساسية.

سأمنحك فقط الموارد اللازمة لبدء المنتجات الرقمية ، لأنني لا أريدك أن تضيع وقتًا ثمينًا ومالًا في إنشاء منتج مادي في محاولتك الأولى 🙂

دروس مباشرة على الإنترنت:

  • كيفية بدء دورة عبر الإنترنت وتحقيق 220،750 دولارًا في 10 أيام
  • كيفية إنشاء وبيع الدورة التدريبية الخاصة بك على الإنترنت بالطريقة الصحيحة
  • SPI 136: كيفية بناء دورة تدريبية عبر الإنترنت تبيع مع David Siteman Garland

الكتب الإلكترونية:

  • الدليل النهائي لنشر كتابك الإلكتروني على منصة كيندل أمازون
  • كيف تربح (حقًا) 1،000،000 دولار من بيع الكتب الإلكترونية – دراسات حالة في العالم الحقيقي
  • كيف تبدأ في كتابة كتاب إلكتروني وإنهائه فعليًا في 30 يومًا

بودكاست / صوت:

  • البث الصوتي للمبتدئين: الدليل الكامل لبدء استخدام المدونات الصوتية
  • كيف تبدأ بودكاست – البرنامج التعليمي الكامل للبودكاست خطوة بخطوة من بات
  • كيف البودكاست: الدليل النهائي للبودكاست

هذه نقاط انطلاق جيدة. يعد إنشاء المنتجات الرقمية أسهل كثيرًا ، نظرًا لأنه يستغرق وقتًا فقط وأحيانًا القليل من الاستثمار المالي ، ولكنه لا يتجاوز عادةً رسوم خدمة أو سعر لمرة واحدة للبرنامج.

بمجرد إنشاء المنتج وتسليمه إلى المشترين الأوائل ، فقد حان الوقت لفتح شبكة التسويق بالعمولة.

الخطوة 4: البحث عن شركاء البرنامج التابعين

الجزء التقني هو الشيء السهل هنا.

باستخدام أدوات مثل Gumroad أو Digital Product Delivery ، يمكنك بسهولة إعداد شركاء البرنامج التابعين والسماح لهم بتحصيل العمولات.

لجزء الصعب هو العثور على شركاء لديهم بالفعل جمهور مهتم بما تريد بيعه.

دعنا نلتزم بمثال دليل قلعة الرمل.

هل تعتقد أن هناك أي شخص يبيع شيئًا مرتبطًا عن بعد؟

في الواقع ، هناك.

عندما تدخل “تعلم كيفية بناء قلاع رملية” في محرك بحث ، تظهر العديد من المواقع التي  تبيع مواد تعليمية حول هذا الموضوع .

مثل Sand Sculpt USA ، التي تقدم دروسًا في بناء قلعة الرمل …

أو دروس SandCastle ، والتي تقدم درسًا حول نفس الموضوع.

سيكون الاتصال بهم وحملهم على التعاون في عملية بيع معًا أمرًا سهلاً لأنه مناسب تمامًا.

كلما كان منتجك أكثر تخصصًا ، كان من الأسهل عرضه على زملائك التجار.

يمكنك ببساطة إرسال بريد إلكتروني إليهم ، وتقديم نفسك ومنتجك وسؤالهم عما إذا كانوا يريدون المشاركة في عملية بيع معًا ، حيث ستشارك الإيرادات.

نصيحة احترافية : إن العمولات المنتسبة بنسبة 50٪ أو أعلى شائعة جدًا في المنتجات الرقمية لأنك لا تتحمل تكلفة النسخ. لا تكن جشعًا هنا ، اقسم الحصيلة بالتساوي وسيفوز الجميع.

توفر أيضًا “مدونة مراجعة الألعاب” على Google الكثير من النتائج ، حيث يكتب الأشخاص تقييمات عن الألعاب.

علاوة على ذلك ، تقوم الكثير من قنوات YouTube بمراجعة فئات معينة من الألعاب. إذا وجدت واحدة تستعرض ألعاب الأطفال ، فمن المحتمل أن تكون مناسبة أيضًا لمنتجك التابع.

ما عليك سوى محاولة العثور على شخص واحد للدخول في شراكة معه والبدء في أول عرض ترويجي تابع لك. يمكنك تعديل العمولات والتفاصيل لاحقًا ، الجزء المهم هو أن تبدأ. أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فيمكنك دائمًا العمل مع وكالة تسويق تابعة يمكنها مساعدتك في بدء الأمور.

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا أن تبدأ الرحلة على الجانب الآخر من السياج وأن تصبح تابعًا لنفسك.

الان هو الجزء المخصص الذي يبحث عنه العديد من الناس وخاصة المبتدئين , لماذا لانه من اسهل الأعمال التي توجد على الانترنت لانه لا يتطلب إنشاء منتج او البحث عنه , لا يتطلب دعم ما بعد البيع او التعامل مع العميل , لا يتطلب الكثير من الاقناع , لايتطلب راس مال كبير للبدء , يتطلب منك المثابرة على العمل و وانتظار النتائج .

هل يمكنك بالفعل كسب المال بصفتك مسوقًا بالعمولة؟

كيف اصبح مسوقا بالعمولة

على غرار أن تصبح تاجرًا ، هناك أيضًا 4 خطوات يمكنك اتخاذها لبدء رحلتك كمسوق تابع.

أولاً ، عليك البدء في مراجعة المنتجات في مجال تخصصك . يمكن القيام بذلك على قناة YouTube أو على مدونة أو حتى استخدام البث المباشر على Periscope .

ثانيًا ، عليك أن تجمع رسائل البريد الإلكتروني ، حتى تتمكن من التواصل مع جمهورك في أي وقت تريده وليس عليك أن تأمل في أن يروا المحتوى الخاص بك.

ثالثًا ، يمكنك استخدام ندوات عبر الإنترنت للمشاريع المشتركة لتحقيق الكثير من المبيعات في فترة زمنية قصيرة ، مع زيادة قائمة بريدك الإلكتروني في الوقت نفسه وإنشاء محتوى جديد.

أخيرًا ، بمجرد أن يبدأ نشاط التسويق بالعمولة الخاص بك في جني الأموال ، يمكنك توسيع نطاق نموك من خلال إعلانات الدفع لكل نقرة .

افضل و اقوى و الاكثر انوع التسويق ثباثا التسويق بالمحتوى

الخطوة 1: مراجعة المنتجات في مجال تخصصك

من الأسهل أن تبدأ كمسوق بالعمولة لأنك تتخطى أجزاء “لديك فكرة” و “إنشاء فكرة” لتصبح تاجرًا.

أنت تستخدم بالفعل وتحب الكثير من المنتجات ، لذلك كل ما عليك فعله هو التحدث عنها علنًا.

ابدأ بالنظر إلى الشركاء في الخطوة 4 لكي تصبح تاجرًا ، لأن هذا ما تحاول البدء به في هذه الخطوة.

أي منتج يعمل.

حقا.

ألقِ نظرة على الرجل الذي يستعرض مسارات وسيارات Hot Wheels :

أكثر من 300000 مشترك في Hot Wheels؟ أنا متأكد من أنه مهما كان مكانتك ، فهو أقل تحديدًا.

إذا كنت تحب القراءة ، قم بمراجعة الكتب :

ملحوظة: نوع خاص من المراجعة ، والذي عادة ما يكون جيدًا حقًا ، هو المقارنة مع منافس مباشر.

ستجد قريبًا الكثير من الأشخاص الذين يقومون بذلك بالفعل. ما عليك سوى البحث عن “أفضل أداة لفرد الشعر” وإلقاء نظرة:

تستعرض هذه المدونة المكواة المسطحة لتنعيم الشعر (للنساء). ما مدى دقة وما ملائمة مدونتك؟

يمكنها أن تحصل على المنتج لأنها تحتاج إلى العناية بشعرها بنفسها. وإذا أجرت بحثها جيدًا ، فإن مدونتك لا تحتل مرتبة عالية في محركات البحث فحسب ، بل إنها تساعد النساء أيضًا في العثور على أفضل أداة لهذه الوظيفة .

مهما كان ما تراجعه ، تأكد من أنك تفعل الشيء نفسه.

إذا لم تكن مراجعتك مفيدة حقًا ، فسيشعر الناس على الفور أنك تحاول جني ربح سريع.

كما يشير بات فلين ، في دليل التسويق التابع له ،  يعتبر التسويق بالعمولة الأكثر ربحية إلى حد بعيد ، لأنه يمكنك فعلاً الارتباط بالمنتج ، بدلاً من مجرد الترويج لشيء قد يجعلك تحصل على الكثير من المال.

عندما لا تعرف المنتج ، كيف يمكنك الترويج له بمصداقية؟

ملاحظة: يختلف هذا قليلاً بالنسبة للمنتجات الاستهلاكية عن الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو الكتب التي أنشأها الأفراد. إذا كنت تعرف شخصًا ما لفترة طويلة وتثق به وتعرف أن عمله رائع ، فهذا شيء مختلف.

عندما تكتب مراجعات على مدونتك ، يمكنك استخدام  رابط تابع لربط  المنتجات التي تروج لها.

يمكنك التعرف عليها في المدونات الأخرى عن طريق الذيل الطويل “/ ref…” ، في نهاية الرابط العادي.

(كيف تحصل على رابط تابع)

عادة ما تكون هذه هي الخطوة الأولى لبدء جني العمولات.

 مثلا ما عليك سوى الاشتراك في Amazon Associates ويمكنك بعد ذلك المتابعة للحصول على رابط الإحالة الخاص بك إلى أي منتج على Amazon.

ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة المنتج والنقر على “رابط قصير لهذه الصفحة”. ستحصل على رابط يمنحك عمولة إذا قام الناس بالشراء من خلاله.

(ماهو الرابط التابع ؟ هو رابط معين يمنح لك موقع الشركات التابعة بحيث يكون مخصص لك انت فقط اذا دخل الناس من خلاله سوف يتم احتساب العمولة لك مباشرة )

(كيف يتم ذلك ؟ من خلال شئ يدعى بالكوكيز او ملفات الارتباط التي تتعرف على كل رابط احالة لكل مسوق بالعمولة و تختلف ملفات الارتباط من شركة الى اخرى فهنالك ملفات ارتباط لمدة 7 ايام و اخرى 30 يوما و تصل الى 60 و 180 يوما )

ومع ذلك ، إذا كنت تعتمد فقط على الأشخاص الذين يستخدمون الروابط التابعة في مراجعاتك ، فهذا يعني أنك بحاجة إلى الكثير من الزيارات لبدء جني أموال جادة بالفعل.

ولكن ، إذا وجدت طريقة للاتصال بجمهورك مباشرةً ، يمكنك التسويق لهم وقتما تشاء ، وليس فقط عند زيارتهم لموقعك على الويب.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه الخطوة 2.

الخطوة 2: قم ببناء قائمة بريد إلكتروني تحتوي على جمهورك

لا يزال البريد الإلكتروني أحد أفضل القنوات التسويقية اليوم ، لذلك لا تفوت هذه الفرصة.

سأعرض لك 3 طرق فائقة السهولة لجمع عناوين البريد الإلكتروني من زوار موقعك على الويب.

رقم 1: هلو بار

يضع Hello Bar عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أعلى موقع الويب الخاص بك. عندما يزور شخص ما موقع الويب الخاص بك ، سيرى هذا الشريط في الأعلى.

يمكنك أن تقدم لهم كتابًا إلكترونيًا (ربما يجمع معًا أفضل 3 مراجعات للمنتج) أو فيديو مراجعة خاص.

بمجرد النقر فوق Hello Bar الخاص بك ، يمكنك إعادة توجيه الأشخاص إلى الصفحة حيث يمكنهم إدخال بريدهم الإلكتروني في مقابل المحتوى.

رقم 2: النافذة المنبثقة

يمكنك أيضًا استخدام Hello Bar لإنشاء بوابة خروج . هذه نافذة منبثقة ستظهر على الشاشة عندما يكون الزوار على وشك مغادرة موقع الويب الخاص بك.

يتم تشغيله عن طريق انتقال الماوس إلى الجزء العلوي من المتصفح.

أستخدمه للحصول على المزيد من الإعجابات على Facebook 

ولكن ، يمكنك أيضًا إعادة توجيه الأشخاص إلى نموذج الاتصال (lead magnet)  والحصول على عنوان بريدهم الإلكتروني بهذه الطريقة.

رقم 3: عنصر واجهة الشريط الجانبي

العديد من المدونات تشوش على الزوارفي شريطها الجانبي تمامًا.

لا تفعل ذلك.

إذا أعطيت زوارك 20 شيئًا ليقوموا به ، فمن غير المرجح أن يفعلوا أي شيء على الإطلاق.

فقط لديك دعوة واحدة للعمل في الشريط الجانبي الخاص بك.،لاكن  يجب أن تقدم للناس شيئًا ما مقابل عنوان بريدهم الإلكتروني.

نظرًا لأنك تقوم بجمع عناوين البريد الإلكتروني حول موضوع محدد جدًا ، مثل العثور على أفضل مكواة فرد الشعر أوآلة صنع العصير أوفرن صغير وما إلى ذلك ، فلن تحتاج إلى الكثير منها لجعل قائمة البريد الإلكتروني تستحق وقتك.

حتى مع وجود أقل من 500 شخص في قائمتك ، يمكنك تحقيق مبيعات كبيرة.

فقط تأكد من أنك تحافظ على تفاعل جمهورك ، من خلال إرسال تحديثات منتظمة إليهم ، من الناحية المثالية مرة واحدة في الأسبوع.

لا تحاول بيعهم كل شئ , فقط أخبرهم عندما يكون لديك مراجعة جديدة.

الحين والآخر ، أرسل لهم دعوة محددة للعمل لشراء منتج. ربما وجدت للتو منتجا جديدًا في آخر مراجعة وتعتقد أنه رائع حقًا.

يمكنك إطلاع جمهورك على تغيير رأيك ، وأسباب ذلك والتوصية بالتبديل إلى هذا المنتج أيضًا .

لكن هناك المزيد. بمجرد أن يكون لديك عدد قليل من جهات الاتصال في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يمكنك القيام بذلك.

اهمية ادوات التحليل للتسويق الالكتوني

الخطوة 3: تثقيف جمهورك من خلال ندوات مباشرة عبر الإنترنت

الندوات عبر الإنترنت رائعة.

تخيل أنك تريد شراء ثلاجة جديدة.

ما الذي يجعلك ترغب في شراء ثلاجة أكثر:

  1. قراءة مراجعة على بلوق
  2. مشاهدة عرض حي للثلاجة وهي تعمل

رقم 2 بالطبع!

باستخدام أداة ، مثل LeadPages ، يمكنك إنشاء صفحة مقصودة بسيطة حيث يمكن للأشخاص الاشتراك في ندوتك على الويب.

روّج لندوة الويب الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي لمدة أسبوع مقدمًا واجعل الناس يشتركون.

بعد ذلك، يمكنك بسهولة جدا استضافة هانجوست من طرف جوجل  التي  هي مجانية،لاستضافة الويبينار الخاصة بك مباشرة إلى جمهورك.

تعد الندوات عبر الإنترنت رائعة للتفاعل مع جمهورك واحدًا لواحد ، وإظهار المنتج الذي تروج له مباشرةً  والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديهم.

يمكنك:

  • تقديم ميزات المنتج
  • عرض حالات استخدام مختلفة للمنتج
  • نتحدث عن فوائدها وعيوبها
  • أخبر الناس بتاريخك الشخصي مع المنتج
  • ساعد جمهورك على تحقيق أقصى استفادة منه

وأكثر بكثير.

نصيحة: يستغرق تعلم كيفية استضافة ندوة عبر الإنترنت باستخدام Google Hangout أقل من 10 دقائق.

تخيل مدى إثارة جمهورك عندما يرون كل الأشياء الرائعة التي سيمكنهم القيام بها من خلال منتجك.

تعد الإشارة إلى رابط الإحالة الخاص بك ومشاركته في نهاية الندوة عبر الويب عملية بيع بسيطة وتأتي بشكل طبيعي لأنك قضيت ساعة في الحديث عن المنتج.

لن تشعر بالإجبار ولا يزال بإمكان المستهلكين قضاء كل الوقت الذي يريدون فيه اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا سيشترون بالفعل أم لا.

نصيحة احترافية: هل يمكنك أن تقنع التاجر الخاص بك بمنحك صفقة خاصة لجمهورك ؟ إذا وعدت بتقديم منتجهم أمام بضع مئات من الأشخاص ، فغالبًا ما يسعدهم منحك خصمًا أو حزمة خاصة لتحفيز الناس على الشراء.

الخطوة 4: قم بتنمية عملك من خلال إعلانات PPC (الدفع مقابل كل نقرة)

بمجرد أن تبدأ أعمال التسويق التابعة لك في اكتساب القوة ، يمكنك البدء في التفكير في الإعلانات المدفوعة.

لن أريكم كيفية القيام بذلك هنا ، منذ أن نشرت مؤخرًا دليلاً على كل من  إعلانات Facebook ، وكذلك إعلانات Google ، لكن تذكر: افعل ذلك فقط بمجرد أن يكون لديك طريقة لاسترداد أموالك.

التحويلات هي كل ما يهم هنا.

يمكنك استخدام إعلانات PPC من أجل:

  • حث الأشخاص على الاشتراك في ندوتك على الويب
  • تنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك
  • تحقيق المزيد من المبيعات

على سبيل المثال ، إذا كنت في Google و بحثت “صفحات مقصودة” ، يمكنك أن ترى أن LeadPages أنفسهم يعلنون عن هذه الكلمة الرئيسية ، ويديرون إعلانات Google ، ويروجون لندواتهم التعليمية المباشرة الأسبوعية على الويب.

لذا ، فإن  الكلمات الرئيسية المتعلقة بالتعرف على منتجك أو موضوعك ستكون بداية جيدة.

يمكنك أيضًا استهداف منافسيك . على سبيل المثال ، ستجد أسفل إعلان LeadPages مباشرةً ، يوجد إعلان من Unbounce.

يوفر هؤلاء الأشخاص أيضًا برنامجًا لإنشاء صفحات مقصودة ، لذا فهي طريقة سهلة لهم للوصول إلى جمهور شخص آخر.

الآن ، بينما يمكنك محاولة استهداف الأشخاص الذين يحاولون فقط العثور على مراجعة لمنتجك ، فمن المحتمل أن تكون أفضل حالًا في تحسين مُحسنات محركات البحث عندك .

النسبة المئوية للأشخاص الذين يشترون مباشرة من خلال الرابط الخاص بك بعد قراءة مراجعة منخفضة بشكل طبيعي ، لذلك تخيل الدفع مقابل هذه القراءات. اعتمادًا على سعر المنتج ، لا تحصل إلا على بضعة دولارات أو حتى سنتات لكل عملية بيع ، وبالتالي فإن الهامش الذي يمكنك إنفاقه على الإعلانات ليس كبيرًا جدًا.

في معظم الحالات ، يكون أفضل ما لديك هو الترويج لعمليات الاشتراك في قائمة بريدك الإلكتروني.

في واقع الأمر ، فإن جعل الأشخاص يشتركون في ندوة عبر الإنترنت مع الإعلانات هو أفضل طريقة للبدء.

ستربح بثلاث طرق:

  1. سيكونون في قائمة بريدك الإلكتروني ويمكنك الاتصال بهم مرة أخرى في أي وقت
  2. هناك فرصة لحضور ندوة الويب الخاصة بك وشراء المنتج
  3. يمكنك وضعها في تسلسل البريد الإلكتروني للرد الآلي  الذي يشجعهم على الشراء

على سبيل المثال ، غالبًا ما يدير John Lee Dumas ، من Entrepreneur On Fire ، ندوات عبر الإنترنت ويضعها مباشرة على صفحته الرئيسية .

بمجرد الاشتراك في الندوة عبر الإنترنت ، يبدأ أيضًا في إرسال سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني الآلية إليك .

في رسائل البريد الإلكتروني هذه ، يقدم لك دورات أخرى وأدوات مجانية ، مثل دورة تعليمية عبر الإنترنت ، حيث ستتعلم كيفية إجراء ندوات عبر الإنترنت لتحقيق مبيعات.

إذا اخترت ذلك ، فسيتم إرسال 10 دروس بالبريد الإلكتروني على مدار عدة أيام. في النهاية ، يدعوك لشراء دورة تدريبية أكثر شمولاً في الندوات عبر الإنترنت.

بعد أن تعلمت الكثير بالفعل عن الندوات عبر الإنترنت ، ستتعرف على الدورة التدريبية الأكثر شمولاً وتفصيلاً والتي ستعلمك أكثر.

حتى أنه يعرض جولة من وراء الكواليس في الدورة ، حتى تحصل على نظرة خاطفة.

بمجرد أن تعرف عدد الأشخاص الذين سينتهي بهم الأمر إلى شراء الدورة التدريبية الكاملة من سلسلة الرد الآلي ، يمكنه بسهولة حساب المبلغ الذي يمكنه إنفاقه على الإعلانات لحمل الأشخاص على الاشتراك في ندوة عبر الإنترنت أو دورة تعليمية عبر الإنترنت.

لذلك ، مع هذه الاستراتيجية ، لديك العديد من الفرص لجعل المستهلكين يشترون منتجك.

لديهم فرصة للشراء بعد سلسلة الرد الآلي ، على الندوة عبر الإنترنت ، ومن رسائل البريد الإلكتروني المستقبلية.

عندما تبدأ مبيعاتك في الظهور من هذه المصادر العديدة وتبدأ في النمو ، عندها يمكنك حقًا تفجير عملك من خلال الإعلانات المدفوعة من خلال توجيه الزيارات إلى آليات المبيعات التي تعمل بالفعل.

استنتاج

حان وقت الخلاصة. لذلك ، هناك طريقتان لبدء التسويق بالعمولة.

يمكنك أن تصبح تاجرًا أو شركة تابعة.

الخطوات الأربع لتصبح تاجرًا هي:

  1. الخروج بفكرة منتج صالحة.
  2. التحقق من صحة هذه الفكرة من خلال جعل الأشخاص يدفعون لك مقابل المنتج مسبقًا.
  3. إنشاء هذا المنتج.
  4. العثور على الشركات التابعة ، على الأرجح من خلال شبكة تابعة ، للشراكة مع من سيروج لمنتجك.

الطريق الأكثر شيوعًا والأسهل قليلاً هو أن تصبح شركة تابعة. هناك أيضًا 4 خطوات يمكنك اتباعها:

  1. البدء في مراجعة المنتجات في مجال تخصصك
  2. بناء قائمة البريد الإلكتروني
  3. استخدام البرامج التعليمية الحية على الويب لتثقيف جمهورك وتحقيق المبيعات
  4. تنمية أعمالك التابعة مع إعلانات PPC

يعد التسويق بالعمولة طريقة جيدة لبدء التسويق عبر الإنترنت.

السؤال الوحيد هو ، أي جانب ستختار؟

اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات.

أسئلة شائعة عن التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو عملية كسب الدخل في كل مرة تقوم فيها بالترويج لمنتجات أو خدمات شخص آخر. إذا قمت بإجراء عملية بيع للشركة ، فسوف يتم الدفع لك. إذا لم تقم بإجراء عملية بيع ، فلن يتم الدفع لك.

كم من المال يمكنك كسبه كمسوق بالعمولة؟

الدخل التابع غير ثابت. ستنظر إلى الدخل على أساس سنوي بدلاً من الدخل الشهري. يمكن للشركة التابعة اللائقة أن تربح ما يتراوح بين 10000 دولار في السنة إلى 400000 دولار. يمكن أن تحقق الشركة التابعة الفائقة ما يزيد عن 1500000 دولار في السنة.

ما هي بعض أشهر شبكات الأفيليت؟

Clickbank و Shareasale و JVzoo و Hotmart و Clickbooth و Ads 4 Dough و Commission Junction و Amazon Affiliate Program و eBay Partners Program.نون , سوق كوم , امازون السعودية , امازون الامارات ,

هل التسويق بالعمولة مخطط هرمي؟

لا ليست كذلك. فكر في الأمر على أنه عمولة فقط وظيفة مبيعات. يتم الدفع لك فقط في كل مرة تقود فيها عملية بيع إلى شركة.